الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مقتل 12 جنديا سعوديا جراء إسقاط طائرة “أباتشي” بالخطأ في مأرب شرقي اليمن

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، مقتل 12 جنديا سعوديا، إثر  إسقاط طائرة عن طريق الخطأ، في محافظة مأرب، شرقي البلاد. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، مقتل 12 جنديا سعوديا، إثر  إسقاط التحالف العربي طائرة عن طريق الخطأ، في محافظة مأرب، شرقي البلاد.
ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، عن مصدر رفيع في هيئة الأركان قوله إن “12 جنديا سعوديا قتلوا، إثر سقوط طائرة أباتشي في محافظة  مأرب”.
وأضاف أن” طاقم الطائرة أيضا قتلوا ( دون ذكر عدد) ،مشيرا إلى أن الجنود كانوا عائدين من إجازتهم”.
وتابع المصدر أن ”  الطائرة التي كانت تقل الجنود تم إسقاطها على بعد خمسة كم من مهبطها، وأن سقوطها كان نتيجة قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي( تابعة للتحالف) ما أدى إلى تدمير الطائرة قبل هبوطها”.
وتحدث المصدر أن ” الطائرة كانت بعيدة جدا عن مواقع” الانقلابيين” ومرمى نيرانهم”.

ولم يصدر عن السلطات السعودية، أو  قيادة التحالف العربي، أي تعليق حول ما أفاد به الجيش اليمني بخصوص سقوط الطائرة حتى الساعة (5:30 مساء بالتوقيت المحلي).
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق