الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر” يشدد على ضرورة تفعيل الأداء المؤسسي للجيش والأمن في اليمن

شدد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الأحد، على تفعيل أداء مؤسستي الجيش والأمن في البلاد. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعات خاصة
شدد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الأحد، على تفعيل أداء مؤسستي الجيش والأمن في البلاد.
جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين عقدهما  في مدينة مأرب، شرقي اليمن، مع عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع بحضور رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء محمد علي المقدشي، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء دكتور أحمد الموساي، حسب وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”.

وتطرق اللقاءان إلى ما أحدثه الانقلاب من أضرار على المؤسسة الأمنية والعسكرية جراء العديد من التجاوزات التي ارتكبتها الميليشيات الانقلابية وطالت منتسبيها وانعكس سلباً على الجانب الأمني للمواطن>
وشدد الأحمر على مضاعفة الجهود والتركيز على البناء المؤسسي وتلافي القصور والأخطاء السابقة في مؤسستي الجيش والأمن.
وأشار نائب الرئيس اليمني إلى أنه  تم توجيه رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، بالإسراع في استكمال إجراءات صرف الراتب الشهري لمنتسبي الجيش، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالجيش الوطني وتقديرها لما يقدمونه من تضحيات وما يسطرونه من ملاحم في سبيل استعادة الدولة ودحر الانقلاب وحماية أمن واستقرار اليمن.
كما شدد الأحمر على ضرورة استمرار العمل في تفعيل أجهزة الأمن في المناطق المحررة لتتولى مهامها في تثبيت الأمن والاستقرار وإحباط مخططات التخريب والإرهاب وضمان قدرة أفراد الأمن على حماية المواطن اليمني.
وتحدث الأحمر عن انتهاكات وجرائم الانقلابيين بحق كوادر وزارة الداخلية، التي وصلت إلى حد تنصيبهم لأصحاب السوابق من القتلة والمجرمين من عناصرهم في مناصب عليا مقابل إقصاء أصحاب الكفاءة والمقدرة واحتلالهم للمقار الأمنية وترقية الآلاف من عناصرهم الميليشاوية على حساب منتسبي الوزارة الأصليين واتخاذها من وزارة الداخلية غطاءً لتصفية حساباتها وارتكاب مختلف الجرائم بحق اليمنيين، حسب الوكالة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق