الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

الأكلات السريعة تسبب حب الشباب وتساقط الشعر

قالت الدكتورة وفاء عفيفى أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر في مصر، إن تناول الأكلات السريعة على مدار اليوم والابتعاد عن الخضروات والفاكهة  أحد الأسباب الرئيسية لانتشار حب الشباب الذى يؤرق الكثيرين وسقوط الشعر. يمن مونيتور/ القاهرة/ متابعات
قالت الدكتورة وفاء عفيفى أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر في مصر، إن تناول الأكلات السريعة على مدار اليوم والابتعاد عن الخضروات والفاكهة  أحد الأسباب الرئيسية لانتشار حب الشباب الذى يؤرق الكثيرين وسقوط الشعر.
 ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية، اليوم الإثنين، عن عفيفي قولها إنه ” في الفترة الأخيرة كانت أبرز الأمراض الجلدية التى يشكو منها الشباب هى الشعر والبشرة بعد انتشار الحبوب وعدم استجابة العلاج لهم. 
 وأضافت ” العادات الخاطئة فى التغذية السبب فى التأثر بالأمراض الجلدية ، وأكثرها هى الأكلات السريعة حيث تسبب فى ارتفاع معدلات السمنة والسعرات الحرارية والدهون فى الدم ، وفى المقابل فقدان الجسم للفيتامينات اللازمة لتغذية الجلد التى يحصل عليها من الخضروات والفاكهة وبالتالى ينتشر حب الشباب، وسقوط الشعر ، وجفاف الجلد ، والبقع سواء البيضاء أو السمراء على البشرة لمختلف الأعمار. 
 وأوضحت أن” العلاج فى هذه الحالة لن يكتمل إلا بعد تعديل نظام الغذاء اليومى، والتوجه للأكلات الصحية وتخفيض نسبة الدهون بالدم ، مشيرة إلى” ضرورة العودة إلى للتغذية السليمة من المنزل ، والتركيز على تناول الفواكه والخضروات مثل الموز و الجزر ، أو أي من ثمار الفاكهة على مدار اليوم خاصة للعاملين وللشباب من طلاب الجامعات لحين العودة إلى المنزل وتناول وجبة صحية.” 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى