اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

تقرير دولي: الحوثيون أشد خطراً على الملاحة الدولية من القراصنة

قال موقع Hellenic Shipping المتخصص بأخبار الشحن حول العالم، إن القرصنة في المحيط الهندي يتم السيطرة عليها لكن الأكثر قلقاً وتأثيراً على الشحن البحري هو استهداف السفن البحرية قبالة الشواطئ اليمنية من قبل المسلحين الحوثيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال موقع Hellenic Shipping المتخصص بأخبار الشحن حول العالم، إن القرصنة في المحيط الهندي يتم السيطرة عليها لكن الأكثر قلقاً وتأثيراً على الشحن البحري هو استهداف السفن البحرية قبالة الشواطئ اليمنية من قبل المسلحين الحوثيين.
وقال الموقع في ترجمة لـ”يمن مونيتور” إنه وفي تقرير حول الجرائم البحرية في عام 2016، وأشار تقرير لـ” “Marine Fairy أنه على الرغم من تقارير التي تعمل في منطقة عالية الخطورة قبالة سواحل الصومال فإنه في عام 2016، كان هناك القليل لا تكاد تذكر عن أدوات القراصنة، في وقت يتم السيطرة عليها من قبل القوات الدولية المعنية بحماية الممرات الدولية. هذا الانخفاض في نشاط القراصنة هو، في جزء منه، بعد أن مدد قرار حلف شمال الاطلسي لإنهاء مهمة مكافحة القرصنة في “عملية درع المحيط” التي بدءت منذ عام 2009. القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي قالت إن “عملية أتلانتا” ستبقى حتى 31 ديسمبر 2018م.
وأشار التقرير إلى عمليات للقراصنة استهدفت عدة سفن كورية ويونانية لكن القوات الدولية استهدفتها وأوقفت نشاطها. موضحاً أن المثير للقلق حوادث الاستهداف من السواحل اليمنية حيث استهدفت سفينة إماراتية وبارجتين حربيتين امريكيتين في البحر الأحمر في أكتوبر/تشرين الأول و نوفمبر/تشرين الثاني.
في أعقاب هذه الهجمات، (UKMTO) البحرية التجارية البريطانية، أصدرت نصائح للسفن العابرة من المضيق الجنوبي للبحر الأحمر / باب المندب، وقالت: “يجب الحفاظ على أقصى مسافة ممكنة عن سواحل اليمن واستخدام نظام فصل حركة المرور إلى الغرب من جزر حنيش. مضيفاً “إذا كان ذلك ممكنا، ينبغي أن يتم العبور من مضيق باب المندب خلال ساعات النهار وفي أقصى سرعة آمنة”.
المصدر الرئيس
Indian Ocean piracy under control but Yemeni conflict a danger to shipping

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى