أخبار محليةتفاعلغير مصنف

وزير إماراتي: السلاح الإيراني لن ينجح في تغيير نتيجة الحرب باليمن

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”, إن إسقاط الطائرة بدون طيار الإيرانية في اليمن دليل, لمن يحتاج إلى دليل، لتورط إيران في دعم التمرد و إطالة الحرب في اليمن. يمن مونيتور/ أبوظبي/متابعة خاصة
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”, إن إسقاط الطائرة بدون طيار الإيرانية في اليمن دليل, لمن يحتاج إلى دليل، لتورط إيران في دعم التمرد و إطالة الحرب في اليمن. 
وأشار “قرقاش” في تغريدات بصفحته على “تويتر” إلى أن النفي الإيراني المتكرر حول تسليح التمرد الحوثي يبطله دليل مادي حول تهريب السلاح الإيراني إلى اليمن، صدقية الدليل الحسّي تدحض البيان السياسي. 
وأضاف “قرقاش”: إن السلاح الإيراني في اليمن، كما هو في سائر بلاد العرب، عامل فرقة و عنف و عدم إستقرار، ويبقى أنه لن ينجح في تغيير نتيجة الحرب في اليمن.
وكانت قوات التحالف العربي قد أعلنت السبت ,تدمير طائرة عسكرية دون طيارإيرانية الصنع شمال المخا، قبل إطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي شاركت في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا.
 وقال نائب رئس أركان الجيش اليمني اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، في تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا، رصدت الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، حيث تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، والتي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها من خلال صاروخ جو أرض.
  وأكد أن “وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى