اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مباحثات يمنية صينية في المجال التجاري

 عقدت اليوم الأربعاء، مباحثات ثنائية بين اليمن والصين، تناولت التبادل التجاري بين البلدين. يمن مونيتور/ بكين/ متابعات خاصة
 عقدت اليوم الأربعاء، مباحثات ثنائية بين اليمن والصين، تناولت التبادل التجاري بين البلدين.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ” سبأ”، ناقش سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي ،مع نائب أمين عام الغرفة التجارية الصينية (وي ما) و مدير عام العلاقات الخارجية بالغرفة ( ماي جونغ) علاقة التعاون بين البلدين في المجال التجاري .

واستعرض السفير اليمني مستجدات الأزمة الحالية في بلاده، مشيرا الى أن الأوضاع في طريقها للاستقرار خلال الفترة القلية القادمة وخصوصا بعد النجاحات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على فلول الميليشيا الانقلابية .

وقال المخلافي إن ”  معظم المحافظات اليمنية الخاضعة للحكومة الشرعية تنعم بالأمن والاستقرا،  طالبا من المسؤولين بالغرفة التجارية حث وتشجيع المستثمرين والشركات والمؤسسات الصينية للاستثمار في اليمن من خلال المشروعات الخاصة بالطاقة والكهرباء وتنمية المناطق الحرة والطرقات والتشييد والبناء وغير ذلك من مشاريع التنمية.

من جهتها عبرت المسئولة الصينية عن استعداد الغرفة التجارية في بلادها للتعاون والتنسيق مع السفارة ومع الجهات المعنية في اليمن ، وتشجيع المستثمرين من الجانبين في إقامة المشاريع المشتركة في المجالات المختلفة ، مشيرة إلى أن الغرفة ستحث وتشجع المستثمرين والشركات والمؤسسات الصينية لاقامة المشاريع المشتركة وايضا اقامة مشاريع خاصة وممولة من الجانب الصيني “.
وتعتبر الصين من أكثر البلدان في العالم المصدرة للعديد من المنتجات إلى اليمن التي تشهد حربا منذ قرابة عامين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق