غير مصنف

الرئيس اليمني يقول إن بلاد تخوض معركة “وجود” ضد الحوثيين وحلفائهم

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن بلاده تخوض معركة وجود ضد القوى الانقلابية. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، إن بلاده تخوض “معركة وجود” ضد القوى الانقلابية دفاعا عن الأرض والعرض.
وحث هادي، خلال لقائه قيادات أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز (موالية للشرعية)، في عدن، على الابتعاد عن الحزبية والمناطقية المقيتة، مجدداً “تمسك الشعب اليمني بخياراته التي أجمع عليها التوافق الوطني والمتمثلة بمخرجات الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي جديد تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد”.
ووفقاً لوكالة (سبأ) الرسمية، فقد حيا الرئيس اليمني “صمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز”، مبشراً بـ”نصر قريب على قوى التمرد والانقلاب لمصلحة السلام والأمن والاستقرار الذي تمثل تعز نواته وجوهره”.

وثمنت القيادات الحزبية لقاءها بالرئيس “هادي”، لما من شانه وحدة الصف وصولا لتحقيق مختلف الأهداف”ـ معربين عن “دعمهم المطلق في سبيل عزة ورفعة اليمن وصولا لتحرير كل أرجائه.
وتدور في تعز، وسط اليمن، معارك شرسة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، راح ضحيتها المئات من المدنيين إضافة إلى أوضاع انسانية بالغة الصعوبة.
ويفرض الحوثيون وحلفاؤهم حصاراً على المدينة ويمنعون عنها دخول المساعدات الانسانية والأوية، ما أدى إلى اغلاق العديد من المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق