الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يوجه بالتصدي لأي خروقات للهدنة من قبل الحوثيين

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قوات الجيش بالتصدي لأي خروقات للهدنة المعلنة  في  البلاد من قبل الحوثيين. يمن مونيتور/الرياص/متابعات خاصة
وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قوات الجيش بالتصدي لأي خروقات للهدنة المعلنة  في  البلاد من قبل الحوثيين.
جاء ذلك خلال اتصاله هاتفيا، اليوم السبت،  بقائد محور تعز، اللواء الركن، خالد فاضل، وقائد اللواء 22 في المحافظة، العميد صادق سرحان، حسب وكالة سبأ الحكومية.
وأمر الرئيس هادي القيادات العسكرية بالتحلي بمزيد من اليقظة والتصدي لأي خروقات للهدنة، ومحاولات الاعتداء التي جبلت عليها”  القوى الانقلابية ” في تجاوز للهدنة التي لم تلتزم بها على الدوام ،حسب قوله .
وأضاف هادي أن”  هناك مراقبة واستطلاع جوي على مدار الساعه يغطي أجواء وسماء اليمن لمراقبة التحركات والخروقات الانقلابية ورصدها والتعامل معها بحسم كما ينبغي.
وجدد الرئيس اليمني، على حرص الحكومة والجيش والمقاومة الشعبية وكافة أبناء اليمن وقواه الحيه على إرساء السلام الصادق المبني على المرجعيات الثلاث المتفق والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 .
وبدأ سريان الهدنة الجديدة في اليمن، في تمام الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي، بعد ساعات قليلة من إعلانها من قبل التحالف العربي، بطلب من الرئيس هادي، في ظل اتهامات للحوثيين بخرقها في الدقائق الأولى.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق