اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” بن دغر” لموظفي الدولة: المرتبات ستصرف وأزمة السيولة تنتهي قريبا

قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية،  اليوم الثلاثاء، إن مرتبات موظفي الدولة ستصرف، وأن أزمة السيولة سوف تنتهي قريبا.  يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية،  اليوم الثلاثاء، إن مرتبات موظفي الدولة ستصرف، وأن أزمة السيولة سوف تنتهي قريبا.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، بوزير المالية اليمني، أحمد عبيد الفضلي، لمناقشة أهم القضايا المالية والاقتصادية والعوائق والصعوبات التي تواجهها وسبل حلها، والوسائل الكفيلة بطباعة العملة في مصادرها الأساسية ، وفقاً للمواصفات التي تشترطها المنظمات النقدية الدولية،حسب وكالة سبأ الحكومية .
وقال بن دغر، إن ” مرتبات موظفي الدولة ستصرف، وأن أزمة السيولة سوف تنتهي قريباً،موجها وزير المالية بالبدء بصرف الرواتب وفق الخيارات المتاحة وبصورة استثنائية ومؤقتة وبماهو متاح من العملات الأخرى.
وأكد  أهمية السيطرة على الموارد المالية للدولة من كافة منافذها ومصادرها، مشيرا إلى  أن”  عبث ” المليشيا الانقلابية ” بالاحتياط النقدي، أدى الى تدهو الاقتصاد وأوجد أزمة حقيقة في السيولة،واختفا جزء كبير منها فجأه، ما تسبب في الانهيار المفاجي للعملة اليمنية مقابل العملات الاخرى .
كما شدد على أهمية جمع المعلومات بأسرع وقت ممكن بشأن كشوفات الرواتب والأجور وتوفير الخدمات الأساسية  والضرورية للمواطنين ، خاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتربية والتعليم .
من جانبه  قدم وزير المالية تقريراً مفصلاً عن عمل الوزارة في هذه المرحلة الصعبة والترتيبات التي تقوم بها للتعجيل بصرف الرواتب وإيجاد السيولة.
وأضاف أن ”  الصعوبات التي تواجهها الوزارة تكمن في رفض الحوثيين لقرار نقل عمليات البنك المركزي، وسيطرتهم على موارد كبيرة في البلاد، دون اعتبار لحاجة الموظفين لرواتبهم.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق