اخترنا لكمغير مصنف

تزايد أعداد المرضى النفسيين في صنعاء والحوثيون يستثمرون في علاجهم

ارتفعت عدد حالات المرضى النفسيين في العاصمة صنعاء يوما بعد آخر بسبب الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد خاصة مع انعدام شبه تام للمستشفيات المتخصصة في علاج هذه الأمراض. يمن مونيتور/ صنعاء/خاص:
ترتفع عدد حالات المرضى النفسيين في العاصمة صنعاء يوما بعد آخر بسبب الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد خاصة مع انعدام شبه تام للمستشفيات المتخصصة في علاج هذه الأمراض.
وقد تردد صباح اليوم الثلاثاء حوالي 80 مريضا نفسيا للمستشفى الذي يطلب مبالغ طائلة لا يستطيع أكثر المواطنين دفعها لاستكمال العملية العلاجية بداخله.
ورفض مدير مستشفى الأمل التخصصي للأمراض النفسية الدكتور سامي الشرعبي، مقابلة مراسل “يمن مونيتور” لإعطائه أي معلومات حول طبيعة عدد المرضى أو ارتفاع أسعار المستشفى التي لا يستطيع المريض دفعها.
وتحدث سكرتير الشرعبي قائلاً: “المجلس المحلي بصنعاء، الخاضع لسيطرة الحوثيين، وجهه بعدم الكشف عن احصائيات المرضى النفسيين في الجمهورية اليمنية وعدم التصريح للإعلام عن أوضاع المرضى خاصة في هذه الفترة الزمنية”.
وفي حديث لـ”يمن مونيتور” قال دكتور يعمل في الشى رفض الكشف عن هويته: “امتلأ مخزنان بأوراق وارشيف المرضى النفسيين في الجمهورية اليمنية ومن المحافظات القريبة من العاصمة وبدأنا بتجهيز مخزن ثالث لأن المخازن لم تعتد تتسع لأوراق الكثير من حالات المريضين فيه”.
مضيفاً: يتردد على المستشفى بشكل يوم من 80 إلى 100 حالة مرضية أغلب أهالي المرضى لا يستطيعون ادخال المريض إلى المشفى لعدم مقدرتهم سداد المبالغ المرتفعة من حيث السكن ودفع قيمة العلاج لمريضهم، حيث تصل الفترة العلاجية إلى مراحل طويلة لكي يجد فيها المريض تحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى