أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” ولد الشيخ ” يزور الصالة الكبرى بصنعاء بعد نحو أسبوعين من تعرضها للقصف الجوي

زار إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي لليمن، اليوم الإثنين، الصالة الكبرى بصنعاء التي تعرضت للقصف الجوي قبل أكثر من أسبوعين. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
زار إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي لليمن، اليوم الإثنين، الصالة الكبرى بصنعاء التي تعرضت للقصف الجوي قبل أكثر من أسبوعين.
وقالت مصادر خاصة لــ” يمن مونيتور” إن ولد الشيخ زار الصالة الكبرى بصنعاء، مطلعا على آثار القصف الجوي  الذي أدى إلى مقتل وجرح المئات في الصالة نفسها بحي الخمسين في صنعاء.
 جاء ذلك بعد يوم من وصول ولد الشيخ إلى صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي، وحزب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، لإقناعهم بتمديد الهدنة في البلاد والعودة لطاولة المفاوضات.
وفي الثامن من الشهر الجاري، سقط المئات بين قتلى وجرحى بينهم مسؤولون عسكريون وأمنيون كبار موالون لجماعة الحوثي في قصف استهدف الصالة الكبرى في حي الخميسين بصنعاء خلال مراسيم عزاء لوزير داخلية الحوثيين،جلال الرويشان لوفاة والده.
وبعد أسبوع  من القصف أعلن التحالف العربي مسؤوليته عن ذلك، مشيرا إلى أن  قصف الصالة كان بسبب معلومات مغلوطة من قبل جهة في هيئة الأركان اليمنية الموالية للحكومة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى