أخبار محليةاخترنا لكمصحافةغير مصنف

حزب صالح يطالب باستبدال المبعوث الأممي إلى اليمن

هاجمت صحيفة ناطقة باسم حزب الرئيس اليمني السابق مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المتواجد في العاصمة صنعاء منذ أمس الأحد.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
هاجمت صحيفة ناطقة باسم حزب الرئيس اليمني السابق مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المتواجد في العاصمة صنعاء منذ أمس الأحد.
وطالبت افتتاحية صحيفة “الميثاق” الصادرة اليوم الإثنين، وتابعها “يمن مونيتور، والتي عنونتها بـ(ولد العدوان الأممي) باستبدال ولد الشيخ “بشخصية دبلوماسية على قدر من الحيادية والنزاهة الواعية مهامها وواجباتها ومسئولياتها المعبرة فعلاً عن الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بكل حسناتها وعيوبها وتناقضاتها”.-حد تعبير حزب علي عبدالله صالح.
وقالت الصحيفة التي تعتبر لسان حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صال) إن ولد الشيخ أحمد لم يكن إلا ممثلاً لدول التحالف العربي.
وشهدت الافتتاحية اتهامات وأوصاف جسيمة بحق المبعوث الأممي والذي قالت إنه جزء من الحرب في الدائرة في البلاد، و وصفته بممثل الانحطاط (الأممي والأخلاقي والدبلوماسي).
وأضافت الميثاق أن ولد الشيخ يكذب في كل تصريحاته وتقاريره المرفوعة إلى مجلس الأمن الدولي، وفي جلسات المشاورات من (جنيف إلى الكويت).
وأفاد شهود عيان أن عشرات من الموالين للحوثيين وعلي عبدالله صالح تجمعوا عند المدخل الرئيس لفندق شيراتون، مقر إقامة ولد الشيخ، ورددوا هتافات معادية للمبعوث تتهمه بعدم الحياد، وتطالبه بمغادرة صنعاء. وذكر مراسل “يمن مونيتور” في المدينة أن بين المتظاهرين مسلحين.
ووصل “ولد الشيخ”، أمس الأحد، إلى العاصمة صنعاء، في زيارة غير معلنة، عقب ساعات من دعوته لتجديد الهدنة في البلاد. وأضافت مصادر أن المبعوث الدولي يحمل مسودة نهائية لخطة الحل الشاملة إلى الحوثيين والتي يعتقد أن تطرح على مجلس الأمن الأسبوع المقبل.
ويسيطر الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على العاصمة صنعاء منذ أواخر سبتمبر/ ايلول 2014، في حين تتخذ الحكومة الشرعية عدن، جنوبي البلاد مقراً لها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق