غير مصنف

التحالف العربي يحذر من تطور خرق الحوثيين للهدنة في اليمن

حذر المتحدث باسم التحالف العربي العميد “أحمد عسيري” اليوم الخميس من تطور الخروقات للهدنة من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .
 يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
حذر المتحدث باسم التحالف العربي العميد “أحمد عسيري” اليوم الخميس من تطور الخروقات للهدنة من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .
وأكد  “عسيري” في تصريحات لقناة “الإخبارية” إن التحالف  يتفهم أن  دخول وقف إطلاق النار حيز النفاذ يستلزم بعض الوقت، لكنه حذر باتخاذ “الإجراء المناسب لردعها إذا تطورت”.
وقال عسيري ” نتفهم الوضع الميداني وأنه قد يتطلب بعض الوقت لإيصال المعلومات لمقاتليهم (في إشارة للحوثيين، وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، الذين يقاتلون ضد الشعب اليمني (..) عندما يتم إعلان وقف النار، هذا يتطلب بعض الوقت حتى تصل جميع الأوامر والتعليمات لجميع مقاتلي الانقلابيين”.
وأوضح “عسيري” بأننا نأخذ علم بهذه الخروقات (نرصدها)، وسيتم توثيقها وإبلاغ الجهات المعنية بها وعلى رأسها الأمم المتحدة وسنستمر في مراقبة الوضع وإذا تطورت سنتخذ الإجراء المناسب لردع مثل هذه الخروقات.”
وأكد أن “قوات التحالف لديها توجيه بضبط النفس والمتابعة، ومتى تطور الأمر واستمرت الخروقات سنرفع تقريرًا بذلك للقيادة السياسية التي ستتواصل بدورها مع المجتمع الدولي لإطلاعهم على تلك الخروقات”.
وكان المبعوث الاممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد اعلن فجر الثلاثاء الماضي، أن قرار وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد.
وكشف في بيان صحفي عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن، معلنا تلقيه تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/ نيسان 2016.
ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في وقت متأخر من مساء أمس الاربعاء في الوقت الذي كثف فيه مسلحي الحوثي صباح اليوم الخميس قصفهم على مواقع الجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية في محافظة تعز وسط البلاد، وميدي غرباً.
 
 
 
 
 
                                               
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق