الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“عملية نوعية” للجيش اليمني تستعيد مناطق من قبضة الحوثيين في ميدي

نفذت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية نوعية، تمكت فيها من استعادة مناطق بساحل ميدي شمال غربي البلاد، كانت تحت  قبضة الحوثيين.  يمن مونيتور/ ميدي/ خاص
نفذت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية نوعية، تمكت فيها من استعادة مناطق بساحل ميدي شمال غربي البلاد، كانت تحت  قبضة الحوثيين.
وأفاد مراسل “يمن مونيتور” أن الجيش نفذ عملية نوعية من خلال إنزال بحري كبير على ساحل ميدي  التابع لمحافظة حجة،بغطاء جوي وبحري مكثف من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وأضاف نقلا عن مصادر عسكرية أن”  تلك القوات “تمكنت من الزحف في أجزاء كبيرة من الساحل والسيطرة على مواقع للحوثيين بعد معارك عنيفة سقط فيها العديد من القتلى والجرحى من الطرفين”، دون التمكن من الحصول على احصائية دقيقة.
ووفقا للمصادر، فإن عملية الزحف بدأت عند الساعة الواحدة فجر اليوم ومازالت المعارك مستمرة إلى هذه اللحظات (11:20) ظهرا، وأن هذا الهجوم المفاجئ لقوات الشرعية اربك الحوثيين وانسحبوا من مواقع كانوا يسيطرون عليها”.
تأتي هذه التحركات الميدانية المتسارعة قبيل ساعات من بدء هدنة مرتقبة تستمر 72 ساعة قابلة للتجديد، حسب ما صرح  به بوقت سابق، المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى