الأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

” العون المباشر” تنفذ مخيما لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في ذمار اليمنية

 بدأت جمعية العون المباشر الدولية  تنفيذ “مخيم النور الطبي المجاني الرابع” لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة ذمار جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء. يمن مونيتور/ذمار/خاص
 بدأت جمعية العون المباشر الدولية  تنفيذ “مخيم النور الطبي المجاني الرابع” لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة ذمار جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.
ووفق بيان صادر عن الجمعية اطلع عليه ” يمن مونيتور” اليوم الأحد، إن المخيم جاء  بالتنسيق مع “مكتب التخطيط والتعاون الدولي” و”مكتب الصحة العامة والسكان” و”السلطة المحلية” في المحافظة وبتنفيذ “جمعية النبراس الصحية” ،مشيرا إلى أن المخيم يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.
وقالت سعود العسعوسي، مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر إن”  هذا المخيم يعد الرابع منذ بداية تأسيس مكتب العون في اليمن والثالث لهذا العام،وأن ذلك يأتي وفقاً للخطة التي اعتمدتها  الجمعية لهذا العام وتوافقاً مع استراتيجية  اليمن لمكافحة العمى ,وكذلك الاحتياج الكبير الذي تعاني منه محافظة ذمار في مجال العيون .
وأضافت العسعوسي أن ”  الجمعية ستعمل على تنفيذ العديد من المخيمات الطبية خلال الفترة المتبقية من هذا العام مركزة في اختيارها على المحافظات التي تفتقر لأبسط الخدمات الصحية , مؤكدة أن العون المباشر  حريصة على الشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني و البرنامج الوطني لمكافحة العمي لتحقيق أهداف المخيمات التي تنصب في خدمة الفرد و المجتمع .
من جهتها أفادت المنسق الميداني للمخيم شذى أبو طالب أن العون المباشر حريصة على تنفيذ المخيمات الطبية لمكافحة أمراض العيون لتلبية احتياج الفئات المستهدفة من الأطفال والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين وكبار السن .
 كما أشارت أبو طالب الى أن هذا المخيم يستهدف معاينة وفحص أكثر من (4000) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة , بالإضافة الى إجراء (400) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات .
وناشدت العسعوسي كافة المنظمات الدولية والإقليمية على المساهمة في دعم المشاريع الصحية الطارئة والمستدامة وذلك بسبب الوضع الإنساني الصعب التي تمر به اليمن.
الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعا , وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها  الجمعية وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي وخدمات المياه, ومحاربة الفقر, و تطوير الكفاءات البشرية , و خلق روح التعاون والإبداع.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق