الأخبار الرئيسيةغير مصنف

التحالف العربي:على الحوثيين حل الجناح المسلح قبل أي اتفاق

قال متحدث التحالف العربي،اللواء أحمد عسيري،اليوم الأربعاء إن التحالف لن يقبل بأي اتفاق سلام في اليمن إلا إذا اشترط قيام  جماعة الحوثي بحل جناحها المسلح. يمن مونيتور/برلين/متابعات
قال متحدث التحالف العربي،اللواء أحمد عسيري،اليوم الأربعاء إن التحالف لن يقبل بأي اتفاق سلام في اليمن إلا إذا اشترط قيام  جماعة الحوثي بحل جناحها المسلح.
وأوضح عسيري  في مؤتمر صحفي، بالعاصمة الألمانية “برلين” أنه رغم الحاجة لحل سياسي للصراع،إلا أن المملكة لن تؤيد اتفاقا يسمح للحوثيين بالإبقاء على المسلحين.
وأضاف عسيري  أن ” المملكة لن تقبل بوجود مسلحين في فنائها الخلفي .
وبين أن” القوات اليمنية الموالية  للحكومة تتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي لا تزال خاضعة للحوثيين ،وأنه لا يتوقع عمليات عسكرية كبيرة عند وصولها إلى المدينة.
وتابع  “الأمور جيدة الآن.. يوم بعد يوم يقترب الجيش اليمني أكثر من العاصمة،مشيرا إلى أن القوات الموالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح أغلبها متمركزة في الأجزاء الشمالية والشرقية من صنعاء، وأنه لا يوجد الكثير من المسلحين المواليين للحوثيين في المدينة.
وأدرف عسيري قائلا” السعودية أعادت بناء الجيش اليمني “من الصفر” ولا تزال ملتزمة بدعمه، لكنها لا تريد تنفير الشعب اليمني بنشر أعداد كبيرة من القوات السعودية في البلاد.
ومضى بالقول” ننفذ عملا عسكريا محدودا للغاية لدعم الجيش اليمني،ونقوم بدعم جوي ونستهدف مخازن ذخيرتهم ونستهدف تحركات من حين لآخر.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى