أخبار محليةغير مصنف

مسؤول أممي :استمرار الهجمات على المدنيين في اليمن يتسبب في تدمير النسيج الاجتماعي

قال جيمي ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، اليوم الإثنين، إن إستمرار الهجمات على المدنيين والبنية التحتية في اليمن يتسبب في مزيد من تدمير النسيج الاجتماعي ويعمق الاحتياجات الانسانية. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قال جيمي ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، اليوم الإثنين، إن إستمرار الهجمات على المدنيين والبنية التحتية في اليمن يتسبب في مزيد من تدمير النسيج الاجتماعي ويعمق الاحتياجات الانسانية.
وذكر بلاغ صحفي صادر عن المنسق الإممي، حصل “يمن مونيتور”على نسخة منه، أنه “في العاشر من سبتمبر، عشية عيد الأضحى، قتل 30 شخصا وجرح  17 آخرون، من ضمنھم قائمون على أعمال النجدة الأولية، وطفلان، نتيجة لقصف جوي على بئر مياه في قرية بيت سعدان الواقعة في مديرية أرحب شمال محافظة صنعاء، بحسب مصادر من بينھا وسائل إعلام.
وأشار المسؤول الأممي، إلى أن ھذه الأحداث “تأتي بعد أسابيع من القصف الجوي والقتال البري المكثف في أنحاء البلاد، بما في ذلك الھجمات الصاروخية من اتجاه اليمن نحو المملكة العربية السعودية.
وأعرب عن انزعاجه الشديد “من استمرار الھجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن من قبل كل أطراف النزاع”، لافتا إلى أن ذلك”يتسبب في مزيد من تدمير النسيج الاجتماعي لليمن ويعمق الاحتياجات
الانسانية، سيما الطبية التي تعيش في حالة انھيار”.
ودعا المسؤول الدولي، كافة الأطراف للالتزام بواجباتھا بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتجديد الالتزام بوقف الأعمال العدائية الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من أبريل الماضي.
كما طالب ماكغولدريك، بدعم مبادرات مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حتى تساھم في تجنب المزيد من الخسائر في الأرواح، و”وضع اليمن على طريق السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى