الأخبار الرئيسيةعربي ودولي

البنتاجون: “العلاقات الدفاعية القوية” مع بريطانيا ستستمر

 قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الجمعة، إن الوزارة “على ثقة” بأن العلاقات الدفاعية مع بريطانيا ستستمر وإن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر تحدث مع نظيره البريطاني عبر الهاتف بعد أن صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. يمن مونيتور/ متابعة خاصة
 قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الجمعة، إن الوزارة “على ثقة” بأن العلاقات الدفاعية مع بريطانيا ستستمر وإن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر تحدث مع نظيره البريطاني عبر الهاتف بعد أن صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وقال بيتر كوك للصحفيين، الجمعة، إن الولايات المتحدة واثقة في أن بريطانيا ستبقى حليفا قويا في حلف شمال الأطلسي الذي “سيستمر في القيام بمهامه المهمة للغاية.”
وفي ذات السياق، حاول الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحد من آثار تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي وهو ما قد يهدد التعافي الاقتصادي الأمريكي ويعرقل أجندته التجارية ويثير الانقسامات بين حلفاء أمريكا الغربيين.
وقال أوباما إنه على ثقة بأن المملكة المتحدة ستنفذ عملية انتقالية منظمة للخروج من الاتحاد الأوروبي وتعهد بأن واشنطن ستحافظ على “علاقاتها الخاصة” مع لندن وعلى علاقات وثيقة مع بروكسل.
وأضاف أوباما في خطاب أمام مؤتمر لرجال الأعمال في جامعة ستانفورد “على الرغم من أن علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبي ستتغير إلا أن هناك شيئا واحدا لن يتغير هو العلاقة الخاصة الموجودة بين أمتينا… هذا سيستمر. وسيبقى الاتحاد الأوروبي أحد شركائنا الذين لا يمكن الاستغناء عنهم.”
وتحدث أوباما مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد إعلان نتائج الاستفتاء الذي يعد أكبر ضربة للمشروع الأوروبي للوحدة منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال أوباما “أنا واثق من أن المملكة المتحدة ملتزمة بعملية انتقالية منظمة للخروج من الاتحاد الأوروبي.” وتعهد بأن الولايات المتحدة وبريطانيا “ستبقيان على تركيزهما لضمان النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.”
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى