أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن وأمريكا يبحثان تهديدات الحوثيين لأمن الملاحة في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، السبت مع المبعوث الأميركي الى اليمن تيموثي ليندركينغ، تهديدات الحوثيين لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبيين ناقشا -خلال اللقاء على هامش مشاركته في اعمال منتدى صير بني ياس في دبي تهديدات الحوثيين لأمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

وجدد بن مبارك موقف مجلس القيادة الرئاسي والتزامها بنهج السلام الشامل والمستدام في اليمن وفقًا لمرجعياته الثلاث المتفق عليه وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم جهود الاشقاء والأصدقاء الرامية احياء عملية السلام.

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي وحكومته الشرعية ومساندة جهودها ووقوفهم مع الحل السياسي السلمي لاستعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن.

والأسبوع الماضي، بدأ ليندركينج، زيارة منطقة الخليج الأسبوع الجاري، للتنسيق من أجل حماية الأمن البحري في البحر الأحمر، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

سيبحث المبعوث الأمريكي “مواصلة الدبلوماسية المكثفة والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن وسط الهجمات الإيرانية والحوثية على الشحن الدولي”.

وحمّلت الولايات المتحدة جماعة الحوثي المسؤولية عن سلسلة من الهجمات وقعت في مياه الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

واستهدفت أحدث تلك الهجمات ثلاث سفن تجارية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر الأحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى