أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

متحدث عسكري لـ”يمن مونيتور”: مستعدون للرد على أي هجوم حوثي يستهدف ميناء ومطار المخا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد متحدث عسكري يمني، استعداد القوات الموالية للحكومة اليمنية، للرد على أي هجوم حوثي يستهدف ميناء ومطار المخا (حديث المنشأ) جنوب غربي البلاد.

وقال نائب رئيس التوجيه المعنوي لمحور تعز العسكري العقيد عبدالباسط البحر، لـ”يمن مونيتور”، إن “هناك استعدادا وجاهزية للرد على تهديدات الحوثيين باستهداف ميناء ومطار المخا”.

وأضاف “هذا التهديد ليس بغريب عن الحوثي، فهي تستهدف كل المنشآت المدنية وكل ما يتعلق بمصالح المواطنين، لا تهمها مصالح الشعب ولا أي مؤسسات حيوية أو مدنية أو اقتصادية”.

وتابع: ميليشيا الحوثي تحرص على استهداف كل المنشآت الخدمية والاقتصادية، التي يمكن ليدها أن تصل إليها، ولا تردعها إلا القوة  والسلاح”.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تهدد فيه الجماعة، “إسرائيل”، وأنها مع نصرة غزة، تتجه لضرب الموانئ والمدن اليمنية، وفي اليوم الذي هددت فيه بقصف ميناء إيلات، ذهب وفجرت منازل المواطنين في رداع على رؤوس ساكنيها”.

ولفت إلى أن “ميليشيا الحوثي، تطلق التهديدات على أمريكا و”إسرائيل”، لكنها تتجه إلى تعز والمخا والساحل، ومأرب، لقتل الشعب اليمني وتدمير مؤسساته، وحرمانه من جميع الخدمات”.

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، حذرت أمس الخميس،، من أن تهديدات الحوثيين، غير المسؤولة، باستهداف ميناء المخا غرب المحافظة، ستدفع الدولة إلى اتخاذ إجراءات مشابهة.

وأكدت أن مطار المخا الذي يعد النافذة التي ستخفف المعاناة الإنسانية ليس لأبناء المحافظة التي يحاصرها الحوثيون، فقط ولكن لكل أبناء الوطن.

ولأكثر من مرة، تهدد جماعة الحوثي المدعومة من إيران، باستهداف المطار الذي أنشأته قوات موالية للحكومة اليمنية، تحت مزاعم “منع أي استعمال من قبل أميركا وإسرائيل” وهي ذات الذرائع التي تسوقها لاستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى