أخبار محلية

الجيش الأمريكي يعلن عن اشتباك جديد مع الحوثيين

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال الجيش الأمريكي إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قبالة سواحل اليمن أسقطت أربع طائرات مسيرة وصاروخًا مضادًا للسفن أطلقه  الحوثيون يوم الأربعاء، مع استمرار هجمات الجماعة المدعومة من إيران على الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، يوم الخميس إنه قبل الظهر بتوقيت صنعاء (0900 بتوقيت جرينتش)، نجحت سفينة تابعة للتحالف “في الاشتباك بنجاح مع صاروخ باليستي مضاد للسفن” تم إطلاقه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الصاروخ كان يستهدف على الأرجح سفينة الشحن MV Yorktown التي ترفع العلم الأمريكي، مضيفة أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق الأربعاء، شن هجمات في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أيضًا إنها اشتبكت ودمرت أربع طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون بعد وقت قصير من إطلاق الصاروخ.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية: “تقرر أن الصواريخ الباليستية المضادة للقذائف الصاروخية والطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

اقرأ/ي..

الحوثيون يستعدون لتكثيف هجماتهم في البحر الأحمر بعد التهدئة الأخيرة

واشنطن تتحدث عن منح الحوثيين “الشرعية” تدريجياً كأكثر الحلول قابلية للتطبيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى