رياضة

مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

انتزع فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بعدما حقق فوزا كاسحا على مضيفه لوتون تاون بخمسة أهداف لواحد على ملعب “الاتحاد”، السبت، في الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

انتهى شوط المباراة الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد، سجله الياباني دايكي هاشيوكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، بعدما اصطدمت به تسديدة النرويجي إيرلينغ هالاند وحولت اتجاهها نحو الشباك.

في الشوط الثاني، أضاف السيتي 4 أهداف عبر الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وهالاند من ركلة جزاء، والبلجيكي جيريمي دوكو، والكرواتي يوشكو غفارديول في الدقائق 64، 76، 87 93، فيما أحرز روس باركلي، هدف لوتون تاون في الدقيقة 81.

الفوز هو الثالث على التوالي للسيتيزنز، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة متقدما للمركز الأول بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف وليفربول الثالث، واللذين يستضيفان في الجولة ذاتها، غدا الأحد، أستون فيلا وكريستال بالاس.

في المقابل، تواصلت معاناة لوتون تاون، الساعي نحو الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة محتلا المركز الثامن عشر.

وفي الجولة نفسها، فاز برينتفورد على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين، سجلهما أولي أربلاستر بالخطأ في مرماه، والنيجيري فرانك أونيكا في الدقيقتين 63، و3+90.

وتعادل نوتينغهام فورست وضيفه ولفرهامبتون بهدفين لمثلهما، حيث سجل لنوتينغهام، كل من مورغان غيبس وايت والبرازيلي دانيلو في الدقيقتين 1+45، و57، فيما سجل لولفرهامبتون، البرازيلي ماتيوس كونيا في الدقيقتين 40، و62.

كما تعادل بيرنلي وضيفه برايتون بهدف لمثله، حيث تقدم أصحاب الأرض أولا عبر جوش براونهيل في الدقيقة 74، وعادل الضيوف النتيجة بهدف عكسي في الدقيقة 79 عبر حارس بيرنلي، الكوسوفي أريجانيت موريك.

 

المصدر: الأناضول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى