أخبار محليةأخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش الأمريكي، الأحد، أن قواته دمرت منظومة صواريخ أرض جو بمنطقة تابعة لجماعة الحوثي باليمن أمس السبت.

وقالت قالت القيادة الوسطى الأميركية في بيان إن قواتها دمرت منظومة صواريخ أرض جو بمنطقة تابعة لجماعة الحوثي ، إلى جانب تدميرها مسيّرة وصواريخ بمنطقة البحر الأحمر.

وأكدت “عدم حدوث إصابات لقواتنا أو قوات التحالف (الأمريكي في البحر الأحمر )”.

بالتزامن، أعلنت جماعة الحوثيين أنها شنت 5 عمليات عسكرية على سفن بريطانية وأميركية وإسرائيلية قبالة سواحل اليمن خلال الـ72 ساعة الماضية.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري قد قالت في وقت سابق إنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم اليوم الأحد في خليج عدن على بعد نحو 102 ميل بحري جنوب غرب المكلا في اليمن.

وأضافت الشركة “نصحنا السفن الموجودة في الجوار بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي تحرك مثير للشبهات”. ولم تشر إلى الجهة المسؤولة عن الهجوم، ولم تقدم المزيد من التفاصيل.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن صاروخا سقط بالقرب من سفينة في خليج عدن اليوم الأحد على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء عدن باليمن، لكن لم تقع أضرار بالسفينة أو إصابات بين أفرادها.

وأضافت الهيئة في مذكرة لها “أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من الجانب الأيسر من مؤخرة السفينة (..) ولم يرد تقرير عن أي أضرار لحقت بالسفينة، كما أفادت التقارير بأن الطاقم بخير”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.

اقرأ أيضا

الحوثي تقول إنها استهدفت سفنا إسرائيلية في البحر الأحمر

“حادثة البحر الأحمر” تقيل وزير الدفاع الدنماركي من منصبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى