رياضة

مدرب اليمن يبدي تفاؤله في العودة بنتيجة إيجابية من الإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أبدى الجزائري نور الدين ولد علي، مدرب المنتخب اليمني، عن تفاؤله في العودة بنتيجة إيجابية، ورغبة لاعبيه في التسجيل في مرمى مضيفه المنتخب الإماراتي، عندما يواجهه مساء غدٍ الخميس في أبوظبي، بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، لحساب المجموعة الثامنة التي تضم المنتخبين بالإضافة لمنتخبي البحرين والنيبال.

وقال المدرب الجزائري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة، اليوم الأربعاء، إنه تابع المنتخب الإماراتي في كأس آسيا الأخيرة بقطر، والذي يمر بمرحلة انتقالية بين أجيال اللاعبين.

وأضاف”(نريد أن نهز الشباك النظيفة للمنافس في التصفيات الحالية، ونعمل على استراتيجية لتسجيل الأهداف في مباراة الغد، من خلال استغلال نقاط الضعف التي رصدناها”.

وأكد ،”المنتخب اليمني يرغب في تقديم أداء قوي، والخروج بنتيجة إيجابية في أبوظبي، لإضافة المزيد من النقاط إلى رصيدنا، وزيادة الثقة للاعبينا ستأتي مع تسجيل الأهداف في المباراة، خاصة أنه لا توجد لدينا غيابات مؤثرة”.

وأختتم مدرب منتحب اليمن حديثه بالقول: لم نخض مواجهات تحضيرية للوقوف على مستوى اللاعبين خلال فترة الإعداد، والتي حاولنا خلالها إيجاد التوازن بين اللاعبين المحليين والمحترفين، بعدما امتد تحضيرنا الأول مع المحليين لمدة 20 يوماً، مع متابعة اللاعبين المحترفين خارج اليمن، وحاولنا خلالها العمل على تعويض عدم خوض مباريات تجريبية”.

ويحتل منتخب اليمن المركز الثالث بترتيب المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، بذات الرصيد النقطي لمنتخب البحرين ثاني الترتيب، فيما يتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة برصيد ست نقاط، ويتذيل منتخب النيبال المجموعة دون نقاط، وكان المنتخب اليمني بقيادة مدربه السابق التشيكي سكوب، خسر بالجولة الأولى 0-2 في السعودية أمام المنتخب البحريني، ثم فاز 0/2 على مستضيفه المنتخب النيبالي.

من جهته، أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب الإمارات، أنه يتوقع أن تكون مباراة فريقه صعبة أمام المنتخب اليمني غدا الخميس.

وقال المدرب، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: ينتظرنا تحد كبير أمام منتخب اليمن، نطمح في تقديم مباراة مختلفة، والحصول على النقاط الثلاث، وهو ما يرغبه الفريق المنافس أيضا، الذي يخوض التحدي مع مدربه الجديد.

وأوضح بينتو أنه قام بدراسة وتحليل المنتخب اليمني جيدا، وهو فريق مميز، يقدم مستويات جيدة، ويلعب بطريقه 4-3-2-1، خاصة وأن لديهم شراسة في استخلاص الكرة، ومهاجمين من طراز عال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى