أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

وفاة 13 مسافراً في حادث تصادم مروع بصحراء الجوف شمال اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي ما يقارب 13 شخصا على الأقل بينهم نساء وأطفال، في حادث تصادم مروع على الطريق صحراء محافظة الجوف (شمال اليمن) كانوا في طريقهم لأداء فريضة العمرة.

وقالت مصادر محلية، إن “تصادم وقع بين سيارة نوع هايلكس تقل مسافرون قادمون من المملكة العربية السعودية وسيارة شاص طقم تعود لأحد القبائل في المحافظة”.

وأوضحت المصادر، أن “الحادث نتج عنه، وفاة 13 شخصاً بينهم أطفال ونساء، فيما أصيب شخص واحد”.

يأتي ذلك، في ظل استمرار جماعة الحوثي المسلحة، فتح الطريق الرئيس الرابط بين محافظات “مأرب والجوف صنعاء”، والذي سبق وأعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، بالإعلان عن فتحه أمام المسافرين من جانب واحد.

وشهد طريق “مأرب-صنعاء175 كم (108 ميل ” العديد من المعارك والاشتباكات والقصف والتدمير، مما أدى لإغلاقه أو تعطيله أو تحويل مرتاديه لطرق بديلة غير آمنة.

وبعد سيطرة الحوثيين على محافظة الجوف في 2015، تحول الطريق لخط مواجهة ما أثر سلبًا على حياة المدنيين وتسبب في زيادة معاناتهم إثر لجوئهم إلى سلوك طريق صحرواي تسبب خلال سنوات بحصد أرواح الكثير من المسافرين، بسبب حوادث اصطدام السيارات والحافلات وتعطلها وانقطاعهم عن العالم بسبب غياب خدمة الإنترنت خلال الدخول والسير في الطرق الصحراوية وخاصة من يسافر من العوائل من النساء والأطفال والشيوخ بالباصات وسيارات الدفع الرباعي من أجل العمل في السعودية أو أداء العمرة بمكة المكرمة أو العائدين منها خاصة في شهر رمضان المبارك.

ويغلق الحوثيون أيضا الطرق الرئيسية التي تربط عدن بتعز، وكذلك التي تربط تعز بصنعاء والضالع بعدن والبيضاء بيافع، مما يجبر المدنيين على اللجوء إلى طرق جبلية خطيرة، تسببت في مئات الوفيات طوال السنوات الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى