أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقتحمون مسجداً في عمران.. و”إكس” تلغي الشارة الزرقاء لحسابات قيادات الجماعة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اقتحمت جماعة الحوثي، مسجدا في محافظة عمران شمال البلاد، وخطفت عددا من المصلين فيه، في حين ألغت منصة إكس، الشارة الزرقاء لحسابات خاصة بقيادات ومواقع تابعة للجماعة، وذلك خلال اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي اقتحمت المسجد الكبير بقرية “يشيع” بمديرية “خَمِر” يوم أمس الاثنين، على خلفية نشاط دعوي تقيمه جماعة التبليغ في المنطقة، وقامت بخطف عددا من أعضاء الجماعة ونقلتهم إلى سجونها بمديرية خمر” دون معرفة الأسباب.

وتكثف جماعة الحوثي، من حملاتها الأمنية، على المساجد والمصلين خلال رمضان المبارك، إذ تمنع صلاة وبث التراويح والقيام في المساجد التي تخضع تحت نطاق سيطرتها.

ألغت منصة إكس، الشارة الزرقاء لحسابات خاصة بقيادات ومواقع تابعة لجماعة الحوثي، بعد أسابيع من تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية الجماعة “منظمة إرهابية”.

“إكس” تلغي الشارة الزرقاء

على صعيد آخر، ألغت منصة إكس، الشارة الزرقاء لحسابات خاصة بقيادات ومواقع تابعة لجماعة الحوثي على المنصة الأشهر بالعالم.

وشكت قيادات في جماعة الحوثي من إلغاء منصة إكس للشارة الزرقاء التي تثبت حساباتهم، مشيرين إلى أن الإجراءات الجديدة تأتي لمواقفهم من الحرب على قطاع غزة.

ولوحظ العديد من الحسابات التابعة للحوثيين بدون علامة زرقاء من بينهم الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع والقيادي محمد علي الحوثي وحساب قناة المسيرة وقيادات ومواقع عدة تابعة للجماعة.

الحكومة اليمنية ترحب

في ذات السياق، رحبت الحكومة اليمنية، بقيام إدارة منصة التواصل الاجتماعي (X) بإلغاء الشارة الزرقاء لموقع قناة المسيرة، وعدد من قيادات جماعة الحوثي، تمهيدا لاغلاقها.

وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، “إن هذا الاجراء جاء استجابة للمطالب الحكومية، وعامة اليمنيين، بحظر محتوى تلك الصفحات التي “استُغلت كمنابر للإرهاب، وإستنادا إلى قرار الحكومة اليمنية لعام 2022م بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرھابیة، وقرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية، وللحد من خطر هذه الجماعة الذي فاق كل الجماعات الإرهابية”.

وأوضح الإرياني ان صفحات جماعة الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، اعلاميين، نشطاء)، “تورطت في نشر الأفكار الارهابية، والترويج لخطاب الكراهية، والتحريض على العنف والقتل، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم والزج بهم في محارق الموت، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن، بهدف تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية” وفق وكالة سبأ الحكومية.

اقرأ/ي..

ما أولويات تنظيم القاعدة في اليمن بعد “باطرفي”؟!

(سؤال المليون دولار) هل تستمر هجمات الحوثيين البحرية بعد انتهاء حرب غزة؟!.. خبراء يجيبون

(صحيفة بريطانية) القواعد العسكرية الإماراتية في سقطرى: احتلال جديد يهدد جنة المحيط الهندي

ما الذي يعنيه توسيع إيران عمقها الاستراتيجي ليشمل البحر الأحمر؟!

احتمالات التصعيد الأمريكي-البريطاني في اليمن بعد أول هجوم مميت على السفن

لماذا الحوثيون سعداء للغاية بحرب غزة؟!.. مجلة أمريكية تجيب

معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين

تحليل: خمسة أمور تقيّم الوضع الأمني الحالي في البحر الأحمر

(صحيفة بريطانية).. ثغرات استخباراتية تعيق الحملة الأمريكية ضد الحوثيين

 

 

وأشاد الوزير اليمني، بهذه الخطوة التي تم المطالبة بها مرارا وتكرارا ضمن الجهود الحكومية لتجفيف منابع جماعة الحوثي (المالية والسياسية والإعلامية)، مجدداً مطالبة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وشركات الأقمار الاصطناعية بحظر محتوى جماعة الحوثي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى