عربي ودولي

شهداء ومصابون في غزة جراء سقوط مساعدات إنسانية “بشكل خاطئ”

يمن مونيتور/ وكالات

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قطاع غزة؛ إثر سقوط خاطئ لصناديق مساعدات خلال عمليات الإنزال الجوي التي تتبناها عدد من الدول.

وأفاد متحدث الدفاع المدني في غزة محمود بصل، في بيان عبر منصة تلغرام بـ”ارتقاء 5 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة إسقاط طائرات مدنية لمساعدات بشكل خاطئ”.

وأوضح أن المساعدات “سقطت على رؤوس ومنازل المواطنين شمال غرب مدينة غزة ظهر اليوم”، دون مزيد من التفاصيل.

وأظهرت فيديوهات التقطها سكان في القطاع سقوط عدة صناديق مساعدات من الجوّ بصورة غريبة، لترتطم بالأرض بقوّة بعد ذلك، ما أسفر عن وقوع ضحايا.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن الأردن إنزال مساعدات جوية على القطاع، بمشاركة طائرات أمريكية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

ومنذ أيام، تنفذ دول عربية وأجنبية، عمليات إنزال جوية لمساعدات إنسانية على قطاع غزة، لا سيما مدينة غزة والشمال، حيث تمنع قوات الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، ما أدى لمجاعة إنسانية أسفرت عن استشهاد نحو 20 طفلا بسبب الجفاف وسوء التغذية.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن “إسرائيل” حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت 30 ألفاً و878 شهيداً، فيما بلغ عدد المصابين 72 ألفاً و402 معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

اقرأ / أكثر.. دول عربية وغربية تؤيد إنشاء ممرات بحرية في غزة لتقديم المساعدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى