أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، “تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان لها، إن “نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة”.

وأكدت الجماعة أنها “لن تتردد في توسيع عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن، حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن طائرات أمريكية وبريطانية استهدفت بخمس غارات على الأقل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، أفادت أن أحد صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثي أصاب سفينة الحاويات إم.إس.سي سكاي 2 المملوكة لجهة سويسرية في خليج عدن مما تسبب في إلحاق “أضرار” بها.

وأضافت أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات على متن السفينة التي ترفع علم ليبيريا، وذكر أن هذه الناقلة واصلت طريقها ولم تطلب المساعدة.

وقال الجيش الأمريكي إن الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن على جنوب البحر الأحمر لكنّه سقط في المياه دون وقوع أضرار أو إصابات للسّفن التجاريّة أو لسفن سلاح البحريّة الأمريكيّ.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.

اقرأ/ي أكثر القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون استهدفوا سفينة مملوكة لسويسرا في خليج عدن

إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على الحديدة غربي اليمن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى