أخبار محليةالأخبار الرئيسية

إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على الحديدة غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، يوم الثلاثاء، إن طائرات أمريكية وبريطانية استهدفت بخمس غارات على الأقل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال تلفزيون المسيرة الناطق باسم الحوثيين، إن الغارات استهدفت بثلاث غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة”.

وأضافت في خبر عاجل آخر، أن “القصف استهدف منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة بغارتين”.

وفي وقت سابق، أفادت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، أن أحد صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما جماعة الحوثي أصاب سفينة الحاويات إم.إس.سي سكاي 2 المملوكة لجهة سويسرية في خليج عدن مما تسبب في إلحاق “أضرار” بها.

وأضاف البيان، أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات على متن السفينة التي ترفع علم ليبيريا، وذكر أن هذه الناقلة واصلت طريقها ولم تطلب المساعدة.

وقال الجيش الأمريكي إن الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن على جنوب البحر الأحمر لكنّه سقط في المياه دون وقوع أضرار أو إصابات للسّفن التجاريّة أو لسفن سلاح البحريّة الأمريكيّ.

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية شنت هجمات “دفاعا عن النفس” عبر استهداف صاروخين كروز مضادين للسفن يشكلان “تهديدا وشيكا” للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى