أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن: هجمات الحوثيين تزيد المعاناة وترفع أسعار السلع في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الولايات المتحدة، الأربعاء، إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، أدت إلى زيادة معاناة الناس، وتسببت في إضافة تكاليف كبيرة على الغذاء والدواء والسلع في اليمن.

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، في بيان نشرته عبر حسابها على منصة “إكس”، إن “الهجمات الحوثية على سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر تؤثر بشكل مباشر على حياة الناس، وتضيف عملية إعادة توجيه السفن تكاليف كبيرة على الغذاء والدواء والوقود والسلع الأخرى في اليمن”.

وأكدت أن “اتخاذ السفن طرقا أطول وزيادة مدة الإبحار، يؤدي كذلك إلى ارتفاع تكلفة المساعدات المنقذة لحياة الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة إليها”.

وأوضحت السفارة الأمريكية أن “مئات السفن التي تحمل الإمدادات الحيوية، تحتاج إلى قطع مسافة 4 آلاف ميل حول الطرف الجنوبي لإفريقيا كي تتجنب المرور في البحر الأحمر”.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني، يشن الحوثيون عشرات الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على التجارة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بحجة دعم الفلسطينيين الذين يواجهون حرباً وحشية من الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات في البر اليمني على مواقع للجماعة.

إقرأ / ي.. ليندركينغ يشن هجوماً حاداً على الحوثيين:منافقون يقدمون مصلحتهم الذاتية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى