أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

سفينة حربية ألمانية تفتح النار على طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر!

يمن مونيتور/ برلين/ ترجمة خاصة:

قالت صحيفة بيلد الألمانية، يوم الأربعاء، إن حادثة لا “تصدق” حدثت قبالة سواحل اليمن، حيث أطلقت الفرقاطة الألمانية صاروخين لإسقاط طائرة أمريكية دون طيار في البحر الأحمر، حيث تواجه الدولتين هجمات الحوثيين على السفن.

وفقًا لتصريحات داخلية ومعلومات من الجيش الألماني، حدثت دراما يوم الثلاثاء حول الفرقاطة “هيسن”، التي تقوم حاليًا “بمهمة خطيرة في البحر الأحمر”، حيث أطلقت صاروخين على طائرة مسيرة أمريكية اعتبرتها الفرقاطة معادية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمه “يمن مونيتور”: كلا الصاروخين الاعتراضيين الألمانيين SM2 لم يصلا إلى هدفهما لأسباب فنية، بل سقطا في البحر دون تحقيق أي شيء.

حيث تحلق طائرة ريبر MQ-9 بدون طيار على ارتفاع 12 ألف متر. ويبلغ الحد الأقصى للارتفاع التشغيلي للصاروخ الألماني المضاد للطائرات SM-2 أكثر من 20 ألف متر ومع ذلك فشلت الصواريخ الألمانية في اسقاطها.

وقالت “بيلد”، إن الحادث يرمز إلى الحالة المقفرة جزئيًا للجيش الألماني تحت وزارة الدفاع التي يقودها الوزير بوريس بيستوريوس.

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية مايكل ستيمبفل يوم الأربعاء أن الطائرة بدون طيار التي تم استهدافها وإطلاق النار عليها لم يتم تشخيصها في البداية لأي من الدول الحليفة. ثم حاولت “هيس” إسقاط هذه الطائرة بدون طيار، لكنها لم تنجح.

وأكد متحدث عسكري صراحة يوم الأربعاء أنه قبل القصف، طلبت “هيس” من جميع الدول الحليفة الإبلاغ عن أي طائرات بدون طيار في المنطقة، لكن لم تبلغ أي دولة بالإبلاغ عن وجود طائرة بدون طيار خاصة بها في منطقة العمليات. وفي وقت لاحق فقط تبين أنها كانت طائرة بدون طيار لم يتم الإبلاغ عنها.

وقالت بيلد: من المعروف أن هناك طائرات أمريكية بدون طيار مقاتلة في المنطقة لا علاقة لها بالعملية في البحر الأحمر.

وكانت ألمانيا قد أعلنت عن تدمير طائرة بدون طيار في وقت مبكر يوم الأربعاء في أول اشتباك للفرقاطة “هيسن” مع الحوثيين، والتي تشارك ضمن مهمة الاتحاد الأوروبي لحماية الملاحة في البحر الأحمر “أسبيدس”.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني، يشن الحوثيون عشرات الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على التجارة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن بحجة دعم الفلسطينيين الذين يواجهون حرباً وحشية من الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات في البر اليمني على مواقع للجماعة.

المصدر الرئيس

Blamage für unsere Marine im Roten Meer

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى