منوعات

أسوأ 10 أمراض نفسية قد تتقلب وتعيشها!

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قد يقطع حياة ملايين الناس رأسًا على عقب! فالالأمراض النفسية منتشرة على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم. ولكن ما هو المرض الذي يعتبر “الأسوأ” منها؟ رغم أن الجواب ليس سهلا، لأنه صراحة المصاحبة له ثقة بعد العزل منها الأعراض والأعراض المصابة وطبيعة حياته اليومية، إلا أن مجلة “فيتال” الألمانية أوردت قائمة بأسوأ 10 أمراض نفسية وأسبابها.

1. الفصام

يؤدي إلى اضطراب الفصام إلى الأوهام والهلوسة والمركب. ويمكن أن تؤثر في البداية على حياة وأحبائهم، وغالباً ما يتطلب علاجاً لفترة طويلة. ويمكن أن يتطور الفصام ليصبح على شكل حالة، مع توقع الجلوس والانتكاس. تشمل العلاج بالمضادات الحيوية والأمراض النفسية والجسدية.

2. اضطراب ثنائي القطب

المؤثرات الشديدة بين الاكتئاب والاكتئاب هي ما يواجه هذا المرض. ويمكن أن تكون مراحل الهوس العديدة في الاضطراب ثنائي القطب غير ضرورية بالنشوة والمخاطرة والأرق، في حين أن يسبب الحزن والفتور واليأس. يمكن علاج الاضطراب الثنائي القطب بشكل فعال بالأدوية والعلاج النفسي. يعد التشخيص المبكر وأهم النقاط الرئيسية والضعف فيها.

3. اضطراب الشخصية العصيبة

اضطراب الشخصية الحدية (BPD) هو مرض نفسي يتجلى في الاندفاع والعلاقات غير المستقرة ويذاء النفس. غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية من مشاعر شديدة ويعانون من الآلام بالفراغ الداخلي. غالبا ما يتطلب التغلب على هذه التحديات اختصاصيا علاجيا.

4. اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)

يمكن أن يحدث اضطراب ما بعد الصدمة بعد تجربة مؤلمة مثل حدوث حادث أو عمل عنيف أو فسيولوجي. ويعاني المتضررون من ذكريات الماضي والكوابيس والقلق ونوبات الذعر. يمكن علاج الاضطرابات النفسية بعد الصدمة بشكل فعال عن طريق العلاج النفسي والأدوية. يهدف إلى علاج المرضى المؤلمين وأعراض القلق.

5. التمييز

بين التمييز بالحزن وعدم استمرارية العمل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى النوم وصعوبة التركيز. وقد تسبب المرض المرضي المزمن ولكن علاجه فعال بأنواع مختلفة من العلاج، مثل الأمراض المزمنة والأمراض المزمنة.

6. اضطراب الوسواس التغييري الليبرالي

والفعاليات الثورية (الهواجس والتأثيرات القسرية) تتميز باضطراب الوسواس التغييري. ويعاني المصابون من أفكار مزعجة ويشعرون الحدود مجبرون على القيام بطقوس معينة، على سبيل المثال عندما يضطرون إلى الاغتسال المتكرر. يمكن علاج اضطراب الوسواس القهقري تدريجيًا باستخدام العلاج السلوكي الإلهي أو الأدوية. ويهدف التوقيع على اتفاقية حظر على الأقليات والتأثيرات القسرية على حياة معينة.

7. القلق والقلق

يمكن لأشكال مختلفة من القلق مثل اضطراب القلق العام واضطراب الهلع واضطراب القلق الاجتماعي أن تتحد من بدء العمل. تأثيرات من القلق ونوبات الهلع.

8. غالبا ما نعاني من المتضررون من مشاعر العار والعزلة الاجتماعية. تعتبر اليابانية صعبة بشكل خاص لأنها لا تستطيع البقاء في الحياة بدون طعام (المادة للإدمان لاحقا). وعلى عكس الأشخاص المدمنين على الكحول، لا يمكنك عدم الامتناع تمامًا. العلاج النفسي يساعد عادة.

9. الإدمان

يمكن أن يؤدي إلى الإدمان على الكحول أو الكحول أو القمار أو غيرها من المواد إلى مشاكل صحية وصعوبات اجتماعية وصعوبات مالية. يمكن علاج الإدمان بشكل فعال بأشكال مختلفة من العلاج، مثل برامج فردية.

10. الاحتراق النفسي (Burn-out)

هو حالة من الإرهاق الشديد الناجم عن الإجهاد المزمن. يتم استنفاد مكملات الطاقة في الجسم وتنهار الصحة الجسدية والنفسية. أؤدي العمل وضغط الوقت والسعي للكمال واعترف بأنه لا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد المزمن، والذي يعتبر سبباً للاحتراق النفسي .

 

DW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى