أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بعد طريق “مأرب- صنعاء”.. الحكومة اليمنية تفتح طريق جديد في تعز من جانب واحد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، عن فتح طريق جديد يربط محافظة تعز بالعاصمة صنعاء من جانب واحد.

وأعلن حافظ محافظة تعز نبيل شمسان وقيادة الجيش والأمن في المحافظة، فتح طريق “عقبة منيف – فرزة صنعاء الحوبان” من جانب واحد، داعين الحوثيين إلى فتح كل الطرقات، لتخفيف معاناة المسافرين مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وتأتي خطوة محافظة تعز، بعد أيام، من إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء، من جانب واحد، مؤكداً على ضرورة “فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ 9 سنوات.

ورفض الحوثيون حتى الآن التجاوب مع مبادرة فتح الطرقات للتخفيف من معاناة الناس، وسط حالة من التذمر والغضب المتصاعد ضد الجماعة على خلفية رفضها لمطالبهم بضرورة فتح الطرقات.

ويطالب الحوثيون، ”بعدم القبض على أي مواطن ينتمي لجماعته يذهب إلى مدينة مأرب (الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية) مقابل فتح الطريق من جانبهم”.

ويربط الطريق الذي رفض الحوثيون فتحه، بين محافظة مأرب (وسط) الخاضعة لسيطرة الحكومة، والعاصمة صنعاء (شمال) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لكنه ظل مقطوعا منذ بدء الحرب بالبلاد في مارس/ آذار 2015.

ويغلق الحوثيون أيضا الطرق الرئيسية التي تربط عدن بتعز، وكذلك التي تربط تعز بصنعاء والضالع بعدن والبيضاء بيافع، مما يجبر المدنيين على اللجوء إلى طرق جبلية خطيرة، تسببت في مئات الوفيات طوال السنوات الماضية.

إقرأ/ ي..فتح طريق مأرب صنعاء.. بين اهتمام الشرعية واستغلال الحوثيين! (تقرير خاص)

غضب واسع لرفض الحوثيين فتح طريق “مأرب-صنعاء” 

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى