أخبار محليةالأخبار الرئيسيةصورة وخبر

بالصور والفيديو.. جحيم هائل على متن ناقلة النفط البريطانية بعد هجوم الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

تظهر صور جرى توزيعها الحريق الهائل الذي تسبب به هجوم للحوثيين على ناقلة النفط البريطانية “مالين لواندا” وكأنه الجحيم.

وهرعت السفن البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية للمساعدة، وجلبت معها إمدادات من رغوة مكافحة الحرائق التي استخدمت للمساعدة في إطفاء الحريق.

وأصيبت السفينة مارلين لواندا التي يبلغ طولها 250 مترا بصاروخ أطلقه الحوثيون، يوم الجمعة، مما أدى إلى نشوب حريق داخل صهريج شحن على الجانب الأيمن من السفينة وأجبر الطاقم على الإجلاء. في حريق استمر أكثر من 16 ساعة.

وهرعت السفن البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية للمساعدة، وجلبت معها إمدادات من رغوة مكافحة الحرائق التي استخدمت للمساعدة في إطفاء الحريق.

أظهرت الصور التي شاركها الجيش الفرنسي المتمركز في الإمارات العربية المتحدة، كرات نارية ضخمة تندلع من سفينة مارلين لواندا بعد أن ضربها صاروخ حوثي.

ووقع الحادث في خليج عدن، على بعد حوالي 50 ميلا بحريا جنوب شرق عدن في اليمن. وتبنى الحوثيون الهجوم وقالوا إنه كان يستهدف ناقلة نفط كانت في طريقها إلى إسرائيل.

وأظهرت لقطات فيديو شاركتها البحرية الهندية إطلاق المياه على النيران خلال معركة استمرت لساعات للسيطرة على الجحيم.

وشاركت البحرية الهندية أيضًا مقطع فيديو من على متن السفينة مارلين لواندا، لقبطان السفينة إلى جانب أفراد طاقم البحرية على الجسر.

كرة اللهب من على متن السفينة مارلين لواندا

وفي حديثه في الفيديو، قال القبطان: “بسبب هذا الهجوم الصاروخي، اشتعلت النيران في (السفينة)؛ لم يكن حريقًا صغيرًا، بل كان حريقًا ضخمًا.

وأضاف: “أشكر حقًا السفينة الحربية الهندية “فيساخاباتنام” (INS Visakhapatnam)، لقد قاموا بعمل رائع حقًا. لقد فقدنا الأمل بالفعل في قدرتنا على مكافحة هذا الحريق، لكن هؤلاء الرجال كانوا أقوياء حقًا.

وفي بيان صدر في الساعة 06 مساء يوم السبت – بعد يوم تقريبًا من سقوط الصاروخ – أكدت ترافيجورا أنه تم إخماد الحريق وأن السفينة مارلين لواندا كانت تبحر نحو “الملاذ الآمن”.

The Marlin Luanda on fire. Pic: @FFEAU_ALINDIEN/X

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى