أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البيت الأبيض: العقوبات الأخيرة على الحوثيين مرتبطة بالهجمات في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال البيت الأبيض، الخميس، إن الشخصيات الحوثية الـ 4 التي فرضت عليها الولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات ترتبط بشكل مباشر بالهجمات في البحر الأحمر.

وأضاف البيت الأبيض في تصريحات صحفية الخميس، أن بريطانيا انضمت للولايات المتحدة في فرض العقوبات على الحوثيين، مؤكداً محاسبة كل الضالعين في هذه الهجمات.

وفي وقت سابق، فرضت واشنطن وبريطانيا عقوبات على مسؤولين رئيسيين في قوات الحوثيين، لدعمهم أعمال إرهابية تستهدف الشحن التجاري.

واستهدفت العقوبات التي فرضت أيضاً من قبل أمريكا بريطانيا بشكل مشترك، أربعة أفراد دعموا هجمات الحوثيين الأخيرة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، بما في ذلك احتجاز أطقم مدنية كرهائن.

وشملت العقوبات محمد العاطفي الذي يسمى بوزير الدفاع لدى الحوثيين، ومحمد فضل عبد النبي المعروف بقائد القوات البحرية لدى الحوثيين، ومحمد علي القادري الذي يطلق عليه الحوثيون تسمية قائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي مدير المشتريات لدى الحوثيين.

وفي السابع عشر من يناير الحالي، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، إعادة تصنيف جماعة الحوثي “مجموعة إرهابية عالمية”، مصنفة بشكل خاص بعد هجمات مسلحيها على طرق الملاحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى