أخبار محليةأخبار محلية

الحكومة اليمنية ترحب بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إعادة تصنيف الحوثيين ” كجماعة إرهابية عالمية”، وذلك على خلفية هجماتهم بالبحر الأحمر.

وأكدت حكومة اليمن في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية اليمنيين من هذه الجماعة”.

وجددت الحكومة اليمنية تأكيدها على “أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، تصنيف جماعة الحوثي مجموعة إرهابية عالمية، مصنفة بشكل خاص، وذلك اعتباراً من 30 يوماً من اليوم.

في حين قال البيت الأبيض، إنه إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، فستعيد الولايات المتحدة مباشرة تقييم تصنيفهم “تنظيماً إرهابياً أجنبياً”.

وفي فبراير/شباط 2021، قامت الإدارة الأميركية بإلغاء تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، وذلك بعد أن تمت إضافتهم إلى القائمة الأسابيع الأخيرة لإدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى