أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أمريكا تسّلم إيران “رسالة” بشأن هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، إن بلاده سلّمت رسالة بشكل خاص إلى إيران بشأن هجمات جماعة الحوثي المتحالفة معها في البحر الأحمر.

وأضاف بايدن للصحافيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: «سلمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدون جيداً، وفقا لرويترز.

وحذّر بايدن، الجمعة، من “إجراءات مباشرة” أخرى لضمان حرية الحركة للتجارة الدولية “عند الحاجة”.

ووصف الرئيس الأميركي قوات جماعة الحوثي بأنها تنظيم إرهابي. وقال إن واشنطن سترد على الحوثيين إذا واصلوا سلوكهم الذي وصفه بأنه مثير للغضب.

وعندما سُئل عما إذا كان مستعداً لوصف الحوثيين بأنهم جماعة “إرهابية”، قال بايدن للصحافيين: “أعتقد أنهم كذلك”. وأضاف: “سنرد بالتأكيد على الحوثيين إذا واصلوا هذا السلوك مع حلفائنا”.

واستهدفت ضربات أميركية جديدة، فجر السبت، قاعدة للحوثيين في صنعاء، غداة ضربات شنّتها واشنطن ولندن على مواقع عسكرية للحوثيين رداً على هجماتهم في البحر الأحمر.

بالمقابل، جددت جماعة الحوثي، التأكيد، أنها ستواصل عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” ومنع مرور سفنها في البحر الأحمر، متوعدة بأن “العدوان الأمريكي والبريطاني لن يمر دون عقاب”.

وقالت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، إن “العدوان الأمريكي والبريطاني السافر، الذي يأتي لدعم الكيان الصهيوني، لن يثني اليمن عن مواصلة عملياته العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومنع سفنه وبقية السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضافت أن “هذا العدوان، الذي حتما لن يمر دون عقاب من قِبل قواتنا المسلحة، يوضح مدى التأثير الكبير لعمليات اليمن العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومنع مرور سفنه، وغيرها من الجنسيات الأخرى المحمّلة بالبضائع المتجهة إليه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى