أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الأجواء الباردة على المرتفعات الجبلية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، استمرار الأجواء الباردة على محافظات البلاد الجبلية.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية: توضح خرائط الطقس المحللة ومخرجات التنبؤات العددية المحلية إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة لامتداد المرتفع الجوي على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري يرافق ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

وقال إنه يتوقع اجواء شديدة البرودة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) مع إحتمالية تكون الصقيع على أجزاء منها.

كما توقع اجواء بارده على مرتفعات محافظات (حجه، المحويت, ريمه, إب، تعز, لحج وأبين) وكذا هضاب وصحاري (الجوف، مأرب، شبوة, حضرموت والمهرة).

كما توقع استمرار نشاط الرياح حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب لتتراوح سرعتها بين (17-27) عقدة.

وأنذر المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري من الاجواء الباردة وعمل ما يلزم من تدفئة للمنازل بالطرق الأمنه وإرتداء الملابس الشتوية المناسبة وذلك حفاظا على صحتهم للوقاية من موجات البرد.

كما حث المزارعين في المناطق المتوقع حدوث الصقيع عليها حماية مزروعاتهم بإتخاذ مايلزم من خلال إتباع الارشادات الزراعية الخاصة بذلك.

وحذ مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب من الموج المرتفع والبحر المضطرب.

كما حث المواطنين على متابعة مخرجات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر و ما يصدر عنه من نشرات وتحديثات عبر وسائل الاعلام المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى