عربي ودولي

المزيد من الشهداء باستمرار القصف الإسرائيلي على غزة

يمن مونيتور/وكالات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الإثنين أن مستشفى شهداء الأقصى استقبل خلال الساعات الـ24 الماضية 73 شهيدًا و99 مصابًا. لم توضح الوزارة المصدر المحتمل لهذا العدد من الضحايا نظرًا لعدم ورود معلومات محددة بشأن القصف أو الاستهداف الإسرائيلي الذي أدى إلى هذه الخسائر بين الفلسطينيين.

وتواصلت الهجمات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث استهدفت بعضها مدينة دير البلح في وسط القطاع، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال. تم نقل المصابين والشهداء جراء الاعتداءات الإسرائيلية إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صادر في وقت مبكر من صباح الإثنين بأن فرقها قامت بنقل شهيد و17 جريح نتيجة قصف الاحتلال لمنزلين في دير البلح، بالإضافة إلى إطلاق قوات الاحتلال النار على عدد من المواطنين في شارع صلاح الدين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة، حيث تشير التقديرات حتى الأحد إلى سقوط 22835 شهيدًا و58416 جريحًا، ويتمثل معظم الضحايا في الأطفال والنساء، وتسببت هذه الحرب في دمار هائل في البنية التحتية ووقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتمكن من الوصول إلى شمال قطاع غزة لمدة تقارب أسبوعين. تم إلغاء مهمة المنظمة المقررة للتوجه إلى مستشفى العودة وأربعة مستشفيات أخرى في شمال القطاع الذي يعاني من الحصار، للمرة الرابعة، بسبب عدم توفير الأمان والضمانات اللازمة.

وتشير المنظمة إلى أن القصف العنيف والحركة المحدودة وانقطاع الاتصالات جعلت من الصعب جدًا توصيل الإمدادات الطبية إلى القطاع الساحلي المعزول، وخاصة في شمال القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى