أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية الأميركية: قارب حوثي مسير انفجر في البحر الأحمر على بعد أميال من أسطولنا

يمن مونيور/ قسم الأخبار

قال أدميرال بالبحرية الأميركية الخميس، إن قارباً تابعاً لجماعة الحوثي في اليمن، انفجر في البحر الأحمر الخميس، لكنه كان على بعد أميال من الأسطول الأميركي.

واكد أنه لا يوجد جنود من مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، على السفن التجارية لتوفير الأمن في البحر الأحمر في هذا الوقت، لكنه لفت إلى أن 22 دولة تشارك حالياً في التحالف الذي تقوده أمريكا في البحر الأحمر.

والأربعاء، أكد البيت الأبيض في بيان، أن واشنطن “لن تحيد عن الدفاع عن مصالحها وحرية تدفق التجارة العالمية”.

وحضت الولايات المتحدة و11 دولة حليفة، الحوثيين المدعومين من إيران، على أن “يوقفوا فورا هجماتهم غير القانونية” على السفن في البحر الأحمر، تحت طائلة “تحمل العواقب”.

وقالت هذه الدول في بيان مشترك: “على الحوثيين أن يتحملوا مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي وحرية انتقال البضائع في الممرات المائية الأساسية في المنطقة”.

ومنذ أسابيع، يشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تستهدف سفنا بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، في إطار دعمهم لقطاع غزة، التي تتعرض لحرب إسرائيلية تدميرية شاملة.

وقبل أيام، أعلن الحوثيون مقتل 10 من عناصرهم جراء قصف أميركي استهدف زوارقهم. وقال الجيش الأميركي إنه أغرق 3 زوارق حوثية وقتل طواقمها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى