أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

للمرة الأولى.. الولايات المتحدة تعلن احباط هجوم للحوثيين باستخدام طائرات مقاتلة

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في ساعة مبكرة يوم الأربعاء، أن طائرات مقاتلة تابعة لها شاركت في إحباط سلسلة من هجمات الحوثيين على سفينة شحن في البحر الأحمر. وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الولايات المتحدة الرد بواسطة طائرات حربية على هجمات الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية في بيان –أطلع عليه يمن مونيتور- “أسقطت المدمرة يو إس إس لابون والمقاتلة إف/إيه-18 سوبر هورنتس من المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور “اثنتي عشرة طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه، وثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وصاروخين كروز للهجوم الأرضي في جنوب البحر الأحمر تم إطلاقهما من قبل الحوثيين”.

وأشارت إلى أن الهجوم استمر “على مدى 10 ساعات حيث  بدأ الهجوم حوالي الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت المحلي”.

ويأتي هذا القصف بعد أسبوع من إعلان البنتاغون عن قوة عمل جديدة في المنطقة لحماية الشحن التجاري من مثل هذه الهجمات.

ولم يذكر بيان القيادة المركزية الهدف الذي كانت تستهدفه الطائرات بدون طيار والصواريخ، لكنه أشار إلى عدم وقوع أضرار في السفن بالمنطقة أو الإبلاغ عن إصابات. ويبدو أن القصف الذي استمر 10 ساعات هو أول مثال على رد طائرات البحرية على هجمات الحوثيين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا مدينة إيلات على البحر الأحمر بالطائرات والصواريخ المسيرة، كما استهدفوا سفينة شحن لمنعها من الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية.

في حين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة، إنه رُصدت طائرتان مسيرتان قبل وقوع انفجارين على مسافة 5 أميال بحرية من سفينة تبحر على بعد حوالي 50 ميلا بحريا غربي الحديدة على ساحل اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى