أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يتبنون هجوماً جديداً على سفينة بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين في اليمن، يحيى سريع أن مقاتلي الجماعة استهدفوا مدينة إيلات على البحر الأحمر بالطائرات والصواريخ المسيرة، كما استهدفوا سفينة شحن لمنعها من الوصول إلى “إسرائيل”.

وقال سريع في بيان صحفي، إن قوات لجماعة، استهدفت السفينة التجارية “إم إس سي يونايتد MSC UNITED” بصواريخ بحرية مناسبة”.

وأضاف: “وقد جاءت عملية استهداف السفينة بعد رفض طاقمها وللمرة الثالثة نداءات القوات البحرية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة”.

وتابع سريع: “كما نفذ سلاح الجوّ المسيرِ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على أهداف عسكرية في منطقة أم الرشراشِ (إيلات الإسرائيلية) ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة”.

وجدت الجماعة، التأكيد على مواصلة منعها مرورِ كافة السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إنهاء الحرب على غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام مصرية، بإسقاط “جسم طائر” على بعد 2 كلم من سواحل مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، المطلة على البحر الأحمر.

في حين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة، إنه رُصدت طائرتان مسيرتان قبل وقوع انفجارين على مسافة 5 أميال بحرية من سفينة تبحر على بعد حوالي 50 ميلا بحريا غربي الحديدة على ساحل اليمن.

وأضافت الهيئة أنه في حادث منفصل على ما يبدو، سُمع دويّ انفجارات وشوهدت صواريخ على مسافة 4 أميال بحرية من سفينة كانت على بعد 60 ميلا بحريا من الحديدة.

تأتي هذه التطورات، بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة عن مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر لوقف هجمات الحوثيين على السفن، أطلق عليها اسم “تحالف الازدهار”.

وتسببت هجمات الحوثيين، في إيقاف شركات شحن عالمية عملياتها عبر البحر الأحمر بسبب الهجمات، وحوّلت سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى