أخبار محليةالأخبار الرئيسيةصحافة

صحيفة أمريكية: سفينة إيرانية توجه هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمنيين غربيين أن القوات شبه العسكرية الإيرانية تساعد جماعة في اليمن من خلال توفير معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي حول حركة السفن التجارية في المنطقة.

وتوفر المعلومات الواردة من سفينة تسيطر عليها إيران ومتمركزة في البحر الأحمر معلومات تتبع السفن في مضيق باب المندب للمتمردين، الذين نفذوا سلسلة من الهجمات في الأسابيع الأخيرة على السفن التجارية المارة عبر المسطحات المائية.

وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز. لصحيفة وول ستريت جورنال. أصابت إحدى الهجمات سفينة تجارية نرويجية بصاروخ مضاد للسفن.

وقال مسؤول أمني غربي لصحيفة وول ستريت جورنال: “الحوثيون لا يملكون تكنولوجيا الرادار لاستهداف السفن”. “إنهم بحاجة إلى المساعدة الإيرانية. وبدون ذلك، سوف تسقط الصواريخ في الماء”.

وقال متحدث باسم الحوثيين لصحيفة وول ستريت جورنال: “من الغريب أن ننسب كل شيء إلى إيران وكأنها القوة الأقوى في العالم”. وأضاف: “لدينا منشآت استخباراتية أثبتت نفسها على مدى السنوات الماضية.

وأعلن البنتاغون عن خطط لتشكيل قوة عمل متعددة الجنسيات لمكافحة الهجمات على السفن التجارية، حيث ذكرت رويترز أن العديد من الشركات غيرت مسار سفنها لتجنب المضيق.

وقال وزير الخارجية السابق مايك بومبيو لمضيفة قناة فوكس نيوز مارثا ماك كالوم: “لا شيء مما يفعله الحوثيون يحدث دون تواطؤ إيراني”. “إن سفينة التجسس هذه ليست مفاجأة. حقيقة أن الأسلحة والقدرات التي لديهم تأتي من اليمن ليست بسبب القدرة المحلية في اليمن، بل بسبب التكنولوجيا الإيرانية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى