أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وكالة: النفط يستقر مع تأثر مخاطر البحر الأحمر بالإنتاج الأمريكي القياسي

يمن مونيتور/بلومبرج

استقر النفط بعد ثلاثة أيام من المكاسب حيث يزن المتداولون ارتفاع الإنتاج الأمريكي مقابل التهديدات المستمرة لهجمات الحوثيين على السفن في أحد أهم الممرات المائية في العالم.

قلصت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي انخفاضًا بما يصل إلى 0.9٪ ليتم تداولها بالقرب من 80 دولارًا للبرميل، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 74 دولارًا. وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن إنتاج النفط الخام الأمريكي سجل مستوى قياسيا جديدا بلغ 13.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي. وفي الوقت نفسه، حذرت الجماعة المسلحة المدعومة من إيران من أنها سترد إذا نفذت الولايات المتحدة هجمات على قواعدها في اليمن.

ارتفع سعر النفط الخام هذا الأسبوع حيث دفع تصاعد هجمات البحر الأحمر شركات الشحن إلى تحويل السفن بعيدًا عن ممر الطاقة الرئيسي. ولا يزال الخام في طريقه لتسجيل أول انخفاض سنوي منذ 2020، مع عدم اقتناع المستثمرين بأن أوبك+ ستكون قادرة على تشديد السوق في الربع المقبل على الرغم من قرار المجموعة بتمديد قيود الإمدادات. ويأتي ذلك مع زيادة الإنتاج من الدول خارج الكارتل، بما في ذلك الولايات المتحدة وغيانا والبرازيل.

وقال فيشنو فاراثان، رئيس قسم الاقتصاد والاستراتيجية في بنك ميزوهو المحدود: “إنها سوق مليئة بالكثير من التوترات، وعلى وجه الخصوص، توترات العرض”. على نظام الحصص.”

وبينما تدرس الولايات المتحدة القيام بعمل عسكري ضد الحوثيين، تفضل واشنطن الحل الدبلوماسي وتعمل مع حلفائها الغربيين والعرب لتعزيز قوة حماية بحرية. ويمر ما يقرب من 12% من التجارة العالمية عبر البحر الأحمر، وتسلك أكثر من 100 سفينة حاويات حاليًا طريقًا طويلًا حول إفريقيا بسبب الخوف من الهجمات.

وفي الوقت نفسه، عززت الولايات المتحدة مكانتها كأكبر منتج للنفط في العالم. وزاد الإنتاج اليومي بمقدار 200 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في البيانات التي تعود إلى عام 1983، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة. كما ارتفعت مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى