أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

مصر تقول إنها تنسق لتأمين الملاحة في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ القاهرة/ وكالات:

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، إن مصر تنسق حاليا مع الدول المطلة على البحر الأحمر لتأمين الملاحة البحرية، مع استمرار هجمات الحوثيين على السفن المارة بالبحر الأحمر، مما أدى إلى تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال شكري في مؤتمر صحفي في القاهرة مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، الذي تشارك بلاده في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إن جميع الدول المطلة على البحر الأحمر تتقاسم مسؤولية الحفاظ على حرية الملاحة وتسهيل الوصول إلى قناة السويس المصرية.

وقال شكري إنه ناقش مع كاميرون التطورات المتعلقة بالبحر الأحمر، مضيفا: “مصر من جانبها ستنسق لتسهيل النقل الحر للبضائع ومكافحة أي آثار جانبية”.

ويوم الثلاثاء أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق عملية متعددة الجنسيات تضم 10 دول لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ويشن الحوثيون بشكل شبه يومي هجمات في البحر الأحمر وقالوا إنه موجهة ضد السفن المملوكة لإسرائيل، أو تنقل البضائع إلى موانئ الاحتلال. وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

 

اقرأ/ي..

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى