أخبار محليةالأخبار الرئيسية

شركات شحن عملاقة جديدة تعلق المرور بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت شركات شحن عملاقة جديدة، اليوم الإثنين، تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر، بعد الهجمات المتكررة للحوثيين.

وقالت شركة شحن الحاويات التايوانية إيفرجرين الاثنين إنها قررت التوقف مؤقتا عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري وأصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وأضافت إيفرجرين أن السفن الموجودة في الخدمات الإقليمية لموانئ البحر الأحمر ستبحر إلى المياه الآمنة القريبة وتنتظر إشعارا آخر.

كما سيتم إعادة توجيه سفن الحاويات التي من المقرر أن تمر عبر البحر الأحمر حول رأس الرجاء الصالح لمواصلة رحلاتها إلى الموانئ.

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة من إعلان شركة النفط البريطانية الرائدة “بريتش بتروليوم”، تعليق جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر “مؤقتا”، بعد الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر.

وقالت في بيان: “سلامة وأمن موظفينا وأولئك الذين يعملون نيابة عنا تمثل أولوية لشركة بريتش بتروليوم”.

وتابع بيان الشركة: “في ضوء تدهور الوضع الأمني للشحن في البحر الأحمر، قررت شركة بريتش بتروليوم تعليق جميع عمليات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا”.

وخلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، أوقت شركات الشحن “إيه بي مولر ميرسك” الدنماركية و “إم إس سي”، إلى جانب ⁠شركة “سي إم إيه- سي جي إم”، رحلاتها البحرية عبر البحر الأحمر.

وهاجم الحوثيون في اليمن سفنا في الممرات الملاحية بالبحر الأحمر في الأسابيع الماضية، وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل قائلين إنهم يهدفون إلى دعم الفلسطينيين في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل حربا في غزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى