أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يحذر من موجة صقيع شديدة خلال الأيام القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، الخميس، من دخول بعض محافظات اليمن ذروة البرودة الشديدة وموجة الصقيع الحادة خلال الأيام المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية مساء الخميس، “أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات “صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء”، مع تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها.

ولفت الأرصاد إلى أجواء باردة على مرتفعات محافظات “الضالع، إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت” مع إحتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، اب، تعز، الضالع، شمال لحج، شمال أبين ومرتفعات شبوة) أثناء الليل والصباح الباكر، وتكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً.

وفي المناطق الساحلية، توقع المركز، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح نشطة تتراوح سرعتها ما بين (15-25) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذا الغربية ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى أيضاً تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

في حين يكون الطقس في المناطق الصحراوية، صحو جاف بوجه عام، بارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل والصباح الباكر والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد اليمني، المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة.

كما نبه المزارعين ورعاة الماشية والنحل والدواجن من آثار موجة البرد الشديدة حفاظاً عليها وعلى المحاصيل الزراعية.

ودعا السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة أعلاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى