أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وفاة وزير الاتصالات في الحكومة اليمنية “نجيب العوج”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء، وفاة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة نجيب العوج “إثر نوبة قلبية مفاجئة”.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في برقية تعزية، إن: ” الوزير العوج توفي اليوم بعد مسيرة حافلة بالعمل والإنجاز والعطاء والنضال في خدمة الوطن”.

وأضاف “لقد فقدت اليمن في هذا اليوم المؤلم سياسياً محنكاً واقتصادياً متمرساً وإدارياً ناجحا، ترك بصمات مضيئة واسهامات جليلة وذكرى عطره في مختلف المواقع القيادية التي شغلها، وسيبقى مثالاً يحتذى به في التفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني”.

وتقلد العديد العوج العديد من المناصب القيادية في الحكومة اليمنية، كان آخرها وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2020 حتى وفاته، وقبلها وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي نوفمبر 2018– ديسمبر 2020، ومحافظ اليمن لدى البنك الدولي، ومحافظ اليمن لدى الصندوق العربي.

كما عمل محافظ اليمن لدى البنك الإسلامي للتنمية، وعضو المجلس الاقتصادي الأعلى، وعضو اللجنة العليا لتسويق النفط الخام، ومديراً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية 2015-2018، ومديراً تنفيذياً لشركة مصافي عدن 2010-2015، ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز 2003-2010.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى