أخبار محليةمجتمع

ضباط عسكريون في ذكرى رحيل “الذيباني”: كان نموذجاً وطنياً وصاحب رؤية عسكرية ثاقبة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة مأرب اليمنية،  الثلاثاء، فعالية تأبينية إحياءً للذكرى الثانية لرحيل الفريق الركن ناصر الذيباني رئيس هيئة العمليات بالجيش اليمني، الذي قتل في مواجهة مع المسلحين الحوثيين.

وفي الفعالية، ألقى المفتش العام للقوات اليمنية اللواء الركن عادل القميري، كلمة أشاد فيها بمناقب الذيباني، كشخصية وطنية وعسكرية مشهود لها بالشجاعة والإقدام والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية، والذي أفنى جل وقته في خدمة شعبه ووطنه، وتوج مسيرة نضاله بالمشاركة الميدانية إلى جانب الأبطال في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية حتى استشهاده.

وقال القميري:” لقد سطر الشهيد الذيباني ملاحم بطولية كان لها الأثر الكبير في الانتصارات في جبهات القتال المختلفة، فكان لا يكل ولا يمل ويتنقل من جبهة الى أخرى أينما سمع مكان الخطر رمى بنفسه في إتون نارها وخاض غمارها في مقدمة الصفوف يثبت المقاتلين، وفي مراكز القيادة يخطط ويدير المعارك بحنكة وخبرة وشجاعة”.

وأضاف: ” لقد كان القائد ناصر الذيباني نموذجاً للوطني المخلص والمحب لأهله وبلده، وصاحب الرؤية العسكرية الثاقبة، ساعدته خبراته في قيادة القوات المسلحة، على إعدادها ، فهو إبنها البار والوفي، وقد كان رائدها وأبرز شهدائها”.

وفي كلمة، أقارب لنجله عطاء الذيباني، أوضح فيها إلى أن قوى الحوثيين لم تترك والده يرى حلمه، لكنه صارعها بكل بسالة، ويكفيه شرفا أنه ضحى بحياته من أجل وطنه وأمته”.

وأضاف:” نحن سعداء بما شاهدناه ولمسناه من معاني الحب ومشاعر التقدير والاحترام لوالدي على المستوى الرسمي والشعبي، حيث بات اسمه ومواقفه يتردد في قلوب اليمنيين في كل اليمن”.

ومضى قائلاً:” الجرح الذي تركه والدي في صدورنا لن يشفى إلا بتحرير العاصمة المحتلة صنعاء وكل المحافظات، وتحرير أرضنا واستعادة الحرية والكرامة وإعادة السعادة والاستقرار للشعب اليمني.”

وأردف:” دموع الحزن التي ذرفت بها عيوننا وعيون اليمنيين على رحيل الشهداء الأبطال لن يعوضها إلا دموع فرحة تحقيق النصر المؤزر الذي تقر به أعين المظلومين ويتوق اليه أهلنا الذين يرزحون تحت الظلم والقهر والمعاناة بمناطق سيطرة المليشيا”.

وتابع: “ثقتنا في أن الأحرار سوف يأخذون بالثأر لكل شهيد وكل جريح وكل مظلوم وكل النازحين والمهجرين والانتقام العادل من فلول الحقد والارهاب وعصابة التمرد الحوثي ومشروعها الفارسي”.

حضر الفعالية، عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية وقيادات الألوية والأجهزة الأمنية، مع وكلاء محافظات وقيادات سياسية وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى