أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

في يوم حقوق الإنسان العالمي…عشرات المنظمات تطالب بوقف الانتهاكات من جميع الأطراف اليمنية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعت عشرات المنظمات الحقوقية، اليوم الأحد، إلى وقف فوري للانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من جميع الأطراف اليمنية.

جاء ذلك في البيان المشترك الذي أطلقته رابطة أمهات المختطفين أحد أعضاء تحالف ميثاق العدالة من أجل اليمن و48 منظمة دولية ومحلية بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان وإعلانه العالمي الأول الذي يجرم جميع الانتهاكات بحق المدنيين ووجوب حفظ كرامتهم واحترام حقوقهم.

وقال البيان إن اليمن يشهد انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان، فقد أفقدت الحرب أكثر من 377 ألف شخص حياتهم منذ اندلاعها، كما وثقت رابطة أمهات المختطفين تعرض ما يقارب 10 ألف مدنيا للاحتجاز التعسفي من قبل جميع الأطراف، وسط استمرار انتهاكها للحقوق السياسية والمدنية.

وأكد البيان أن الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في اليمن قد ترقى إلى جرائم حرب، وأن المنتهكين لازالوا بعيداً عن أيدي العدالة، آمنين من العقاب، بل وتسعى الأطراف إلى تعطيل كل آليات المساءلة والمحاسبة لمرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات.

وجدد البيان الالتزام القوى والراسخ للمنظمات الحقوقية بمبادئ حقوق الإنسان، والدفاع عنها والتصدي لجميع الانتهاكات التي قد تطالها خصوصاً في السياق الصعب والمعقد الذي تعيشه اليمن حالياً.

ودعا المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية وجميع العاملين في حقوق الإنسان إلى وجوب الاهتمام وتكثيف العمل المشترك لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن وفي كل دول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى